الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أخبار هامة

نشاطات قطاع التضامن الوطني



الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للأشخاص المعوقين بولاية الجزائر

 

في إطار الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للأشخاص المعوقين الموافق لـ 14 مارس 2019 تحت شعار" إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة واجب على  الجميع"، أشرف السيد والي ولاية الجزائر، على فعاليات هذا اليوم المنظمة من طرف ولاية الجزائر بحضور السادة والسيدات: رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر، الولاة المنتدبون لولاية الجزائر، أعضاء المجلس الشعبي الولائي، والمدراء التنفيذيون للولاية.

كما حضر ممثلا لوزارة التضامن الوطني والأسرة، بالإضافة إلى السيدة مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر، كل من المدير العام لحماية الأشخاص المعوقين وترقيتهم، والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية والمدير العام للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، بالإضافة إلى نخبة من فعاليات المجتمع المدني والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأوليائهم.

وقد تضمن البرنامج زيارة إلى مركز التكوين المهني والتمهين لذوي الإعاقة ببلدية القبة، حيث أطلع الوفد على الخدمات التي يقدمها المركز لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وزار معرضا لنشاطات ومنتوجات المتربصين، كما قدم إطارات وزارة التكوين والتعليم المهني لمحة عن البرنامج المسطر لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والإحصائيات المتعلقة بهم. وقد تم توزيع العديد من الهدايا إلى منتسبي مراكز التكوين المهني من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بالرويبة، وقف الزوار في المعرض المخصص للمؤسسات المتخصصة لولاية الجزائر على الخدمات التي تقدمها، في حين قدّم أطفال المؤسسات المتخصصة مجموعة من النشاطات الثقافية التي نالت رضا وإعجاب الجمهور الحاضر، ليتم توزيع مجموعة من الكراسي الكهربائية المتحركة لفائدة الأطفال المتمدرسين من ذوي الإعاقات، ومجموعة من الدراجات النارية ثلاثية العجلات.

واختتم النشاط بفندق المطار أين تمّ تكريم مجموعة من الموظفين من ذوي الإعاقة التابعين لولاية الجزائر والمقاطعات الإدارية التابعة لها.

وتجدر الإشارة إلى أن كل ولايات الوطن قد احتفلت بهذه المناسبة الوطنية تحت نفس الشعار بتنظيم معارض بأبواب مفتوحة على المؤسسات، ونشاطات ثقافية متنوعة من تقديم أطفال المؤسسات المتخصصة، ومشاركة الجمعيات الناشطة في هذا المجال وذوي الاحتياجات الخاصة وأوليائهم.

 



أجندة الفعاليات

  


الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
إعلانات إعلانات

المؤسسات المتخصصة