الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أخبار هامة

نشاطات قطاع التضامن الوطني



دورات تكوينية

 

 في إطار مواصلة تنفيذ مخطط عمل مديرية المستخدمين والتكوين  في جانبه المتعلق بالتكوين المتواصل بعنوان سنة 2019، تم تنظيم:

 دورة تكوينية لفائدة موظفي المديرية العامة لحماية الأشخاص المعوقين و ترقيتهم بوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة،  في الإعاقة "المقاربات الجديدة حول الإعاقة و تصنيفها".

 وقد تم إجراء هذه الدورة لمدة ثلاثة (03) أيام بالمركز الوطني لتكوين الموظفين المختصين لبئر خادم بولاية الجزائر خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 مارس 2019.

  وقد ضمن دورة التكوين هذه  كل من السيدتين  زيوش ليلى و أوزاني سميرة مكونتين في المجال على مستوى ذات المركز.

  و يهدف هذا التكوين إلى تمكين موظفي المديرية العامة لحماية الأشخاص المعوقين و ترقيتهم، الإطلاع على التطورات الحديثة في مجال الإعاقة لاسيما المقاربات الجديدة التي تتبناها الدولة في هذا المجال و تزويدهم كذلك بمختلف المفاهيم والتعرف على التصنيف الدولي للإعاقة للوصول إلى  توحيد اللغة و المفاهيم، و مراجعة طرق العمل و الممارسات في الميدان.

  و سيتم إجراء الدورة الثانية خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مارس 2019.

وفي  نفس السياق تم أيضا تنظيم:

دورة تكوينية في مجال "الخدمة الإجتماعية الأسرية" لفائدة موظفي المديرية العامة للأسرة و قضايا المرأة و التلاحم الإجتماعي  بوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

 وقد تم إجراء هذه الدورة لمدة ثلاثة (03) أيام بالمركز الوطني لتكوين الموظفين المختصين لبئر خادم خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 مارس 2019.

  وقد ضمن دورة التكوين هذه  السيدة بوسكسو فاطمة الزهراء، مكونة بذات بالمركز.

  يهدف هذا التكوين إلى تزويد هؤلاء المستخدمين بمعارف مختلفة حول خصائص الأسرة الجزائرية و مشاكلها ومدى تعايشها مع المتغيرات الإجتماعية الحالية .

 -إيجاد أسلوب فعال قصد تنمية و حماية العلاقات الأسرية، من خلال مجموعة من الأنشطة التي تختص بمجال حماية الأسرة و ترقيتها و دعمها.

- إيجاد الميكانيزمات التي من خلالها نعالج مشاكل الأسرة.

- صقل المهارات و القدرات الإدارية و السلوكية من أجل رفع من فعالية الأداء، وبالتالي الارتقاء إلى ضمان تقديم خدمة عمومية ذات جودة ،  

-صقل المهارات و القدرات الإدارية و السلوكية من أجل الرفع من فعالية الأداء، وبالتالي الارتقاء إلى ضمان تقديم خدمة عمومية ذات جودة،

   وسيتم إجراء الدورة الثانية خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مارس 2019.

 

 

 

 

 

 

 

 



أجندة الفعاليات

  


الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
إعلانات إعلانات

المؤسسات المتخصصة