الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أخبار هامة

نشاطات قطاع التضامن الوطني



نشاطات مديرية المستخدمين و التكوين

 

   * في إطار مواصلة مخطط عمل مديرية المستخدمين و التكوين في شقه المتعلق بالتكوين المتواصل تم تنظيم:

 دورات تكوينية لفائدة المكلفين بمحاسبة المادة على مستوى المؤسسات المتخصصة و المراكز الوطنية التابعة لقطاع التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وعددهم (174) موظفاً، مقسمين على ثمانية أفواج، مدة كل دورة ثلاثة (03) أيام.

  ولقد تم إجراء هذه الدورات على مستوى المركز الوطني للتكوين المهني للأشخاص المعوقين جسديا لخميستي  بولاية تيبازة.

 ضمن التكوين كل السيدتين  حمراوي كهينة و ملوك جميلة مكونتين في  المجال بالمركز الوطني للتكوين المهني للأشخاص المعوقين جسديا لخميستي بولاية تيبازة.

   و يهدف هذا التكوين إلى تزويد هؤلاء الموظفين بمختلف المعارف والتقنيات التي من شأنها أن تساهم في تسهيل مهامهم و منحهم الأدوات الضرورية للعمل و توضيح العلاقة التي تربط المكلف بتسيير المخازن و المكلف بملف محاسبة المادة.

 

  * وفي في إطار مواصلة تنفيذ المخطط القطاعي لتبسيط الإجراءات الإدارية وتحسينها لسنة 2018،  سطرت مديرية المستخدمين و التكوين برنامج تكويني حول قيم و مبادئ الخدمة العمومية (المرفق العام)، لفائدة موظفي الإدارة المركزية، الذين لم يسبق لهم وأن استفادوا من هذا التكوين سنة 2016 و عددهم 50 موظفاً، مقسمين على فوجين، مدة كل دورة  ثلاثة أيام.

   وقد تم إجراء هذه الدورات على مستوى المعهد الوطني للعمل.

   و يهدف هذا التكوين  إلى تحسين العمل و تطويره و زيادة الفاعلية عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لجعل هذه الأخيرة  تستجيب لاحتياجات ورغبات المواطنين سواء من ناحية الاستقبال  و المساعدة أو من ناحية التوجيه الصحيح،  وذلك تماشيا مع سياسة الدولة الرامية إلى عصرنة الإدارة وتحسين الأداء وبالتالي تعزيز الثقة بين المصالح الإدارية والمواطنين في أجواء خدماتية جيدة.

 

*   وفي  نفس السياق برمجت مديرية المستخدمين و التكوين دورتين تكوينيتين لفائدة المفتشين المركزيين و المفتشين الإداريين و الماليين المعينين على مستوى مديريات النشاط الإجتماعي و التضامن للولايات ضم هذا التكوين محورين أساسيين و هما:

  -تسيير الأملاك العمومية و الخاصة التابعة للدولة وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-427 المؤرخ في 16 ديسمبر سنة 2012 المحدد لشروط و كيفيات إدارة تسيير الأملاك العمومية و الخاصة التابعة للدولة.

-تنظيم الصفقات العمومية و تفويضات المرفق العام، وفقا لأحكام المرسوم الرئاسي رقم 15-247 المؤرخ في 16 سبتمبر سنة 2015 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية وتفويضات المرفق العام.

   يهدف هذا التكوين إلى تزويد المعنيين بمختلف المعارف المتعلقة بمحوري التكوين  التي من شأنها أن تساهم في تسهيل مهامهم لاسيما أثناء قيامهم بالعمليات التفتيشية.

    تم إجراء هذا التكوين على مستوى المعهد الوطني للعمل.

 

  و في إطار  تعميم استخدام الإعلام الآلي تواصل مديرية المستخدمين و التكوين في تنفيذ البرنامج التكويني المسطر في مجال الإعلام الآلي "البرنامج المجدول" EXCEL" لفائدة موظفي الإدارة المركزية، تم إجراء الدورة الخامسة خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 ديسمبر 2018 بالمركز الوطني لتكوين الموظفين المختصين لبئر خادم.

 

   ضمن التكوين السيد قديد حمدان مكون في المجال بالمركز الوطني للتكوين المهني للأشخاص المعوقين جسديا لخميستي بولاية تيبازة.

 

 

 



أجندة الفعاليات

  


الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
إعلانات إعلانات

المؤسسات المتخصصة