الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أخبار هامة

نشاطات قطاع التضامن الوطني



نشاطات مديرية المستخدمين و التكوين

في إطار مخطط عمل مديرية المستخدمين و التكوين في جانبه المتعلق بالتكوين المتواصل بعنوان سنة 2019، تم تنظيم:

 الدورة التكوينية الرابعة، بعد دورتي بجاية و تيبازة، وبجاية لفائدة مدراء المؤسسات المتخصصة ومدراء المراكز الوطنية التابعة لقطاع التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وضم هذا التكوين ثلاث محاور أساسية و هما:

 

    -إجراءات إبرام الصفقات العمومية  -الاستشارة - والتسيير المالي  لها.

    - كيفية إعداد ميزانية تسيير مؤسسة عمومية  و تنفيذها و رقابتها.

-مسك السجلات الإدارية و المالية.

 

  وقد تم إجراء هذه  الدورة  لمدة  أربعة (04) أيام بولاية الأغواط خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 20 جانفي 2019، بمشاركة ولايات: الأغواط، الجلفة، سعيدة، البيض، النعامة و تيارت.

   وقد ضمن دورة التكوين هذه  كل من السادة  بوحيتم سليم و خلوفي عبد العزيز و كشاد رشيد.

   و يهدف هذا التكوين إلى تزويد المدراء بمختلف المعارف والتقنيات التي من شأنها أن تساهم في تسهيل عملية التسيير لاسيما ما تعلق منه بإجراءات إبرام الصفقات العمومية  والتسيير المالي لها، و إعداد ميزانية تسيير مؤسسة عمومية، و كيفية  مسك السجلات الإدارية و المالية لاسيما وأن هذه السجلات قد تم تحيينها و توحيد العمل بها  على مستوى كل المؤسسات المتخصصة و المراكز الوطنية التابعة لقطاع التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة.

  وفي  نفس السياق تم أيضا تنظيم:

  دورة تكوينية في مجال المناجمنت  (الاتصال و التواصل و  تسيير القلق و أدبيات و أخلاقيات المهنة)  لفائدة الأعوان المكلفين بالاستقبال والتوجيه العاملين على مستوى إدارتنا المركزية.

    وقد تم إجراء هذه الدورة لمدة أربعة (04) أيام بالمركز الوطني لتكوين الموظفين المختصين لبئر خادم خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 20 فيفري 2019.

   وقد ضمن دورة التكوين هذه  كل من السيدات: حديد نجية، عوج أنفال وشعبان شاوش مليكة، مكونات بالمركز الوطني للتكوين المهني للمعوقين جسديا بخميستي ولاية تيبازة.

 

   يهدف هذا التكوين إلى تزويد هؤلاء المستخدمين بمهارات و تقنيات حول استقبال المرتفقين و توجيههم،

-اكتساب مهارات و تقنيات الاتصال والتواصل مع الآخر.

   - تحديد الواجبات و المسؤوليات،  

- صقل المهارات و القدرات الإدارية و السلوكية من أجل الرفع من فعالية الأداء، وبالتالي الارتقاء إلى ضمان   تقديم خدمة عمومية ذات جودة،

         و سيتم إجراء الدورة الثانية خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 06 مارس 2019.

  في نفس الإطار، تواصل مديرية المستخدمين و التكوين  تنظيم دورة تكوينية في مجال الإعلام الآلي "البرنامج المجدول" EXCEL) )، لفائدة موظفي الإدارة المركزية لوزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، حيث تم تنظيم دورة تكوينية خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 20 فيفري 2019 على مستوى المركز الوطني لتكوين الموظفين المختصين لبئر خادم، وقد ضمن التكوين السيد قديد حمدان، مكون بالمركز الوطني للتكوين المهني للمعوقين جسديا بخميستي ولاية تيبازة.

 و سيتم الشروع في إجراء دورات تكوينية في مجال الإعلام الآلي (Power  Point -Excel   avancé) ابتداء من تاريخ  03 مارس 2019.

 

 



أجندة الفعاليات

  


الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
إعلانات إعلانات

المؤسسات المتخصصة