نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

إفتتاح معرض لمنتجات المؤسسات المصغرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، يوم الخميس، على مستوى منتزه "الصابلات" بالجزائر العاصمة، على افتتاح معرض المؤسسات المصغرة لفئة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أبرزت السيدة الوزيرة التي كانت مرفوقة بوزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، ووزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا، رولا دشتي، التي تقوم بزيارة إلى الجزائر، الإهتمام الذي توليه الدولة لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، مشيرة الى الترسانة القانونية والبرامج الوطنية المتخذة لحماية وترقية هذه الفئة وإدماجها الإجتماعي والمهني.

وأضافت أن هذا المعرض يندرج في اطار تعزيز الإدماج الإقتصادي والإجتماعي لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة ودعمها ومرافقتها وتشجيع إبداعاتها وإبراز قدراتها ومهاراتها لتمكينها من المساهمة في التنمية الوطنية.

من جهته، أوضح وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة أن هذا المعرض يهدف الى تشجيع الإبتكار في مجال المقاولاتية وإبراز قدرات فئة ذوي الهمم ومنحهم فرص إنشاء مؤسسات مصغرة، لاسيما عن طريق القرض المصغر، وذلك للمساهمة في المجهود الوطني في مجال التنمية.

إتصل بنا إتصل بنا