نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

الملتقى الإعلامي حول دور المرأة الجزائرية في استتباب الأمن والإستقرار

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو رفقة وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة, يوم الخميس بالمتحف المركزي للجيش بالجزائر العاصمة, على إفتتاح فعاليات الملتقى الإعلامي حول موضوع "دور المرأة في استتباب الأمن والإستقرار".

و في كلمة لها بالمناسبة, أوضحت السيدة الوزيرة أن المرأة الجزائرية ,التي "انخرطت في المسار التنموي للبلاد عن جدارة واستحقاق ,استطاعت أن تساهم في استتباب الأمن والاستقرار في البلاد بتقلدها أعلى المناصب و المسؤوليات".

و بعد أن ثمنت الدور الذي لعبته المرأة الجزائرية إبان الثورة التحريرية وكذا بعد الاستقلال في تحقيق التنمية و استتباب الأمن و الاستقرار, أشارت الوزيرة الى أن المرأة "عازمة اليوم على استكمال مسار البناء المؤسساتي على درب السلف, في ظل تقلدها لعديد المسؤوليات والوظائف العليا مثلها مثل الرجل".

من جهة أخرى تم بمناسبة هذا اليوم الاعلامي ,عرض شريط وثائقي حول دور المرأة الجزائرية في استتباب الأمن والاستقرار,كما تم تنظيم جلسة حوارية , تناولت تضحيات المرأة خلال الثورة التحريرية المجيدة ودورها في بناء الوطن بعد الإستقلال.

كما تم بالمناسبة ايضا تكريم المجاهدتين حورية طوبال و ظريفة بن مهيدي إلى جانب عدد من النساء المتميزات في مختلف الأسلاك الأمنية.

إتصل بنا إتصل بنا