وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

السيدة الوزيرة: ننتهج مقاربة سوسيو اقتصادية في التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت السيدة الوزيرة أن القطاع ينتهج مقاربة سوسيو اقتصادية في التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي مقاربة كفيلة بتوفير كل الظروف المحيطة لإدماج تقني مدروس لهذه الفئة في المجالات الاقتصادية المهنية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

وأشارت السيدة الوزيرة بولاية الوادي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف لـ 03 ديسمبر من كل سنة، أن المقاربة يتم تنفيذها منذ أزيد من سنة بمشاركة كل الهيئات الإدارية والسلطات العمومية ذات الصلة المباشرة بمتطلبات وانشغالات هذه الفئة، يحقق استقلالية حقيقية في مواردهم المالية واحتياجاتهم التربوية والثقافية والبيداغوجية.  

وأضافت السيدة الوزيرة أن هذا البرنامج الكفيل بضخ نفس جديد في يوميات المعيشة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يعتمد اساسا على استقطاب ابداعات هذه الفئة في شتى المجالات والميادين التعليمية والمهنية. ودعت مختلف فعاليات المجتمع المدني الى المساهمة في هذه المساعي المسطرة للاهتمام بهذه الفئة لاسيما أن هناك ترسانة من القوانين التي تؤطر العمل الجمعوي أدرجت في بنود الدستور الجديد. وتفقدت الوزيرة مطحنة للأعشاب والتوابل أنشئت من طرف مستثمر من ذوي الاحتياجات الخاصة استفاد من المشروع في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر

كما أعطت بالقاعة المتعددة الرياضات بالشط إشارة انطلاق مباراة بين قدماء فريق اولمبي الوادي وفريق ذوي الاحتياجات الخاصة وأكدت بالمناسبة أهمية انخراط هذه الفئة في الانشطة الرياضية، ودشنت بدار الثقافة محمد الامين العمودي بالشط معرض لمختلف الصناعات التقليدية وأنشطة يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 السيدة الوزيرة: ننتهج مقاربة سوسيو اقتصادية في التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة

 

دليل المؤسسات المتخصصة

الهاتف:

021445787

البريد الإلكتروني:

contact@msnfcf.gov.dz

العنوان:

الطريق الوطني رقم 01 ـ ص ب رقم 31 بئر خادم ـ الجزائر

جاري الإرسال
لقد تم إرسال الرسالة, شكرا