وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

اطلاق دليل الادماج الاقتصادي للمرأة

تم تنظيم يوم إعلامي لعرض "دليل الإدماج الاقتصادي للمرأة" في طبعته الأولى، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج القطاعي المشترك لدعم انخراط المرأة في مسار الانتاج الوطني.

وأشرفت السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، على افتتاح أشغال هذا اليوم الاعلامي، بحضور مستشار رئيس الجمهورية، مكلف بالجمعيات الدينية، عيسى بلخضر، وعدد من أعضاء الحكومة، وكذا ممثلين عن عدة هيئات وعن قطاعات ودوائر وزارية، إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني.

ويتم خلال هذا اللقاء الذي نظم  تحت شعار: "المرأة الجزائرية بين الابداع و التميز"، عرض دليل الإدماج الاقتصادي للمرأة في طبعته الأولى، وعرض فيلم وثائقي حول مجهودات الدولة لدعم انخراط المرأة في مسار التنمية الاقتصادية وحول إبراز سياسة قطاع التضامن الوطني في مجال ترقية المرأة عموما والماكثة في البيت والريفية على وجه الخصوص وإدماجها اقتصاديا واجتماعيا.

ويتضمن هذا الدليل، الذي تم انجازه من قبل وزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة بمساهمة القطاعات المعنية، معطيات في عدة مجالات، سيما سياسة وأنماط التكوين المهني وأجهزة دعم التشغيل وآليات ترقية المقاولاتية التي وضعتها الدولة.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم تنظيم معرض لإبراز منتوجات منجزة من إبداع المرأة في عدة مجالات، سيما في الحرف ومهن الصناعة التقليدية.

 

دليل المؤسسات المتخصصة

الهاتف:

021445787

البريد الإلكتروني:

contact@msnfcf.gov.dz

العنوان:

الطريق الوطني رقم 01 ـ ص ب رقم 31 بئر خادم ـ الجزائر

جاري الإرسال
لقد تم إرسال الرسالة, شكرا