وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

زيارة عمل وتفقد الى ولاية بسكرة

 

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو اليوم الاثنين من بلدية الدوسن (21 كلم شمال أولاد جلال) على "ضرورة استفادة الأسر المنتجة من آليات الدعم التي توفرها الدولة لضمان انخراطها الحقيقي في التنمية الاقتصادية".

وأوضحت الوزيرة في تصريح صحفي، على هامش معاينة مشروع أسرة منتجة بذات البلدية تزاول نشاطات متعددة في الزراعة و تربية المواشي، أن "الأسر التي تلقت تكوينا في العمل المنتج بإمكانها تحقيق النجاح"، مبرزة أهمية التحسيس بوجود برامج المرافقة و آليات دعم الدولة لدعم الانخراط الحقيقي للأسرة المنتجة في التنمية الاقتصادية.

وأضافت السيدة الوزيرة بأن التوعية بوجود قانون للتعاونيات الفلاحية يضبط انضمام المرأة للعمل في عدة نشاطات أو نشاط واحد لصالح مجموعة تمثل "مسعى يتعين تشجيعه لتمكينها من الانخراط في الإنتاج الوطني"، مؤكدة على دعم تنويع الأنشطة الاقتصادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال المالي للمرأة المنتجة.

كما تطرقت الوزيرة إلى أهمية مرافقة الفئات الراغبة في تجسيد مشاريعها الخاصة، لاسيما توفير التكوين في مجالات التعريف بالمنتجات وتعليبها وآليات التسويق واستخدام الأرضيات الرقمية للترويج للمواد المنتجة، مؤكدة على ضرورة التأمين على النشاطات الممارسة.

وقد استغلت الوزيرة زيارتها لأولاد جلال للاطلاع على واقع التكفل بفئة المعاقين سمعيا بمدرسة الصم البكم بعاصمة الولاية، قبل إعطاء إشارة انطلاق قافلة تحسيسية لمكافحة التبذير تنظم بالتنسيق بين مديريتي التجارة وترقية الصادرات محليا والصحة ووكالة التنمية الاجتماعية بمشاركة مصالح الأمن الولائي، قبل زيارة معرض خاص بالأسر المنتجة والمرأة الماكثة بالبيت بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني "هاني رابح السماتي" بسيدي خالد (8 كلم غرب أولاد جلال).

 

 

 

 

دليل المؤسسات المتخصصة

الهاتف:

021445787

البريد الإلكتروني:

contact@msnfcf.gov.dz

العنوان:

الطريق الوطني رقم 01 ـ ص ب رقم 31 بئر خادم ـ الجزائر

جاري الإرسال
لقد تم إرسال الرسالة, شكرا