وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

خلال زيارتها لولاية الشلف الوزيرة تؤكد

أكدت السيدة كوثر كريكو يوم السبت 02 أفريل 2022 خلال زيارتها لولاية الشلف أن الأسواق الجوارية التي افتتحت تزامنا مع حلول شهر رمضان الفضيل والتي تشهد لأول مرة مشاركة المرأة الريفية والماكثة بالبيت والأسرة المنتجة، فرصة لدعم انخراط هذه الفئة في الإنتاج الوطني.

وصرحت السيدة الوزيرة على هامش زيارة عمل وتفقد قادتها للولاية للوقوف على النشاطات والعمليات التضامنية تزامنا وحلول شهر رمضان الكريم، أن الأسواق الجوارية التي تشهد هذه السنة مشاركة المرأة الريفية والماكثة بالبيت والأسرة المنتجة كتجربة أولى، هي فرصة لدعم انخراط هذه الفئة في الإنتاج الوطني.

 

و استرسلت قائلة: "الأسواق الجوارية هي تجربة أولى بمشاركة الأسرة المنتجة والمرأة الريفية والمرأة الماكثة بالبيت وهو ما سيساهم في عرض منتوجات هذه الفئة تجسيدا للبرنامج الوطني القطاعي لدعم انخراطها في الإنتاج الوطني".

وثمنت الوزيرة هذه المبادرة التي تندرج ضمن تعليمات رئيس الجمهورية لدعم المرأة الريفية والماكثة بالبيت والأسرة المنتجة، كما من شانها أن تكون (الأسواق الجوارية) فضاءات تجارية لتسويق منتجاتها، مثلما أضافت.

كما ابرزت السيدة كوثركريكو في تصريحها للصحافة دور المجتمع المدني باعتباره شريكا فعالا وأصيلا لقطاع التضامن الوطني، لافتة بالمناسبة إلى تنصيب المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي سيساهم في هيكلة مختلف فواعل المجتمع المدني وتنظيم العمليات التضامنية التي تعكس روح التضامن والتطوع لدى فئات المجتمع الجزائري.

و من مقر ولاية الشلف أعطت وزيرة التضامن إشارة انطلاق قافلة "صيام آمن بدون تبذير" التي تهدف إلى تحسيس السكان  بتفادي التبذير خلال الشهر الفضيل واستشارة الأطباء بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما تقدم هذه القافلة لسكان بعض المناطق تكفلا طبيا ونفسيا فضلا عن المرافقة الاجتماعية مع تحديد احتياجاتهم وإحصائها في بنك المعلومات على المستوى المحلي لاستفادتهم من المساعدات التضامنية مستقبلا.

كما أشرفت السيدة الوزيرة بمركز الطفولة المسعفة بالسقاسيق ببلدية وادي الفضة على افتتاح فعاليات الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لحفظ وترتيل القرآن الكريم لفائدة أطفال المؤسسات والمراكز المتخصصة، التي تجرى بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مثمنة في كلمة ألقتها بالمناسبة مثل هذه المسابقات التي من شأنها إبراز قدرات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدة على إدماجهم إجتماعيا.

و فيما يخص النشاطات التضامنية، زارت السيدة كوثر كريكو السوق الجواري بالمطعم الجامعي وسط مدينة الشلف حيث أثنت على مشاركة المرأة الريفية والماكثة بالبيت في هذا النشاط التجاري التضامني، ثم وقفت على عملية تحضير الإفطار لفائدة عابري السبيل بمطعم الرحمة "المنزل"، مؤكدة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية تفاديا لانتشار فيروس كورونا و كذا شروط النظافة و الوقاية و الصحة العمومية.

و في آخر محطة من برنامج زيارتها للولاية نشطت السيدة الوزيرة حصة إذاعية بإذاعة الشلف, تطرقت فيها لواقع النشاط و العمليات التضامنية ودور الحركة الجمعوية في مرافقة القطاع بالإضافة إلى ضرورة دعم المرأة الريفية والماكثة بالبيت و تشجيعها على المشاركة في الإنتاج الوطني.

 

دليل المؤسسات المتخصصة

الهاتف:

021445787

البريد الإلكتروني:

contact@msnfcf.gov.dz

العنوان:

الطريق الوطني رقم 01 ـ ص ب رقم 31 بئر خادم ـ الجزائر

جاري الإرسال
لقد تم إرسال الرسالة, شكرا