وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة

بمناسبة إحتفالية عيد الفطر المبارك

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو بعد ظهر يوم الاثنين بقسنطينة على احتفالية تقاسمت خلالها فرحة عيد الفطر مع مقيمين بمؤسسات تابعة للقطاع من بينهم مسنين وأطفال مسعفين وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

صرحت السيدة الوزيرة، على هامش هذه الاحتفالية التي احتضنها المتحف العمومي الوطني للفنون والتعابير الثقافية التقليدية قصر أحمد باي: "إن هذه الاحتفالية التي حضرتها أمهات وآباء من مرفق الأشخاص المسنين وأطفال مسعفين وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة ينتمون لمؤسسات قطاع التضامن الوطني تعبر عن التواصل بين الأجيال في إطار التضامن الوطني".

و أضافت السيدة كوثر كريكو بأن قطاع التضامن الوطني يقوم بالتعاون مع المجتمع المدني من خلال المرصد الوطني للمجتمع المدني بعمليات تضامنية بصفة دائمة لا تقتصر على المناسبات فقط، وذلك في إطار المحافظة على الطابع الاجتماعي للدولة.

وتطرقت كذلك إلى النتائج "المثمرة" التي حققتها المرأة المنتجة التي تمنحها الدولة الدعم ضمن أجهزة دعم التشغيل لإشراكها في الديناميكية الاقتصادية التي تعرفها البلاد.

كما نوهت السيدة الوزيرة بالتألق الذي حققه أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقات حفظ القرآن الكريم.

قبل ذلك زارت وزيرة التضامن المتحف العمومي الوطني العمومي للفنون والتعابير الثقافية التقليدية قصر أحمد باي معرضا لمنتجات مؤسسات مصغرة أنشئت في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، بالإضافة إلى معرض آخر خاص بإحياء شهر التراث .

كما زارت بذات المتحف "الحانوت المتحفي" الذي يضم تحفا جسدها حرفيون وطلبة المدرسة الجهوية للفنون الجميلة.

 

دليل المؤسسات المتخصصة

الهاتف:

021445787

البريد الإلكتروني:

contact@msnfcf.gov.dz

العنوان:

الطريق الوطني رقم 01 ـ ص ب رقم 31 بئر خادم ـ الجزائر

جاري الإرسال
لقد تم إرسال الرسالة, شكرا