نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

أسواق جوارية لمنتجات المرأة الماكثة بالبيت بمناسبة الدخول المدرسي

أعلنت السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو عن تنظيم معارض مخصصة لبيع مستلزمات الدخول المدرسي من إنتاج المرأة الماكثة بالبيت بأسعار منخفضة، داعية الأسر الجزائرية إلى الإقبال على هذه المعارض التي ستعرض منتجات ذات جودة تنافسية وبأسعار جد معقولة .

وأبرزت السيدة الوزيرة بمناسبة زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى ولاية تيسمسيلت، أن هذه المعارض التي ستفتتح بعدد من الولايات، ستعرض منتجات المرأة الريفية والماكثة بالبيت ذات الصلة بالدخول المدرسي، كالمآزر والأحذية، والمحافظ ، وبعض المسلتزمات التي يحتاجها التلاميذ، وبجودة عالية، وبأسعار تنافسية، مؤكدة أن المرأة الجزائرية أثبتت مهارتها وجدارتها في كل مرة، وبرهنت أنها قادرة على رفع التحدي وتقديم منتجات تنافسية. .

وشددت السيدة الوزيرة على ان تكون هذه الأسواق بالمناطق الريفية والنائية، لتكون في متناول الساكنة بهذه المناطق، مشيرة إلى أن المبادرة من شأنها التعريف أكثر بمنتجات المرأة الماكثة بالبيت، وتساهم في مساعدتها على تسويق منتجاتها، وكذلك تلبية احتياجات السوق المحلية. .

وفي هذا الإطار، ذكرت السيدة الوزيرة بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، التي أسداها للحكومة في جانفي 2021، بتكليفها بمضاعفة جهودها من أجل تعزيز مختلف الآليات الموجهة لفائدة المرأة الماكثة في البيت من أجل تشجيعها على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني. .

وعليه، تم إعداد وإطلاق البرنامج الوطني لتشجيع المرأة الماكثة بالبيت على الإنخراط في مسار الإنتاج الوطني، في فيفري 2021، كبرنامج عمل قطاعي مشترك بهدف تنشيط ديناميكية إنشاء الأنشطة الاقتصادية والمؤسسات المصغرة وتطوير المقاولاتية النسوية والتي توجت بإطلاق دليل الإدماج الإقتصادي للمرأة، كآداة نطمح أن تشكل قيمة مضافة لكافة المتدخلين في الميدان في مجال التمكين الإقتصادي للمرأة، يضم كل آليات التوجيه والمرافقة والدعم الموزعة عبر مختلف أجهزة الدولة والموجهة لدعم الانخراط في مسار الإنتاج الوطني.

إتصل بنا إتصل بنا