نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

نضال المرأة الجزائرية محور ندوة وطنية بالجزائر العاصمة

شكل موضوع نضال المرأة الجزائرية إبان الثورة التحريرية المجيدة ومساهمتها في مسيرة البناء والتشييد محور ندوة وطنية نظمتها يوم السبت بالجزائر العاصمة وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة تحت عنوان "نضال المرأة الجزائرية: من ثورة التحرير إلى مسيرة التشييد".

ولدى اشرافها على فعاليات هذه الندوة بحضور عدد من أعضاء الحكومة, ذكرت السيدة الوزيرة, بكفاح المرأة الجزائرية إلى جانب أخيها الرجل وتضحياتها إبان الثورة التحريرية المجيدة في سبيل تحرير الوطن ونضالها المتواصل عبر المساهمة في مسار البناء والتشييد.

وفي ذات السياق, أشارت الوزيرة الى إنجازات المرأة والمكتسبات التي حققتها في عدة مجالات, خاصة وأنها سجلت حضورها وأثبتت جدارتها في شتى الميادين وتقلدت عدة مناصب.

كما أكدت السيدة الوزيرة على العناية التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لحماية المرأة وترقية مكانتها في المجتمع, مذكرة بالتدابير المتخذة لتعزيز مساهمتها في مسار التنمية.

وأشارت إلى الآليات الرامية إلى تعزيز نشاطات المرأة وتشجيع المبادرة النسوية, خاصة في المناطق الريفية، في إطار تطوير المقاولاتية النسوية عبر عديد البرامج ومختلف الآليات.

وبهذه المناسبة, هنأت السيدة الوزيرة الكاتبة والأديبة زهور ونيسي بمناسبة تكريمها مؤخرا, مشيدة بما قدمته خلال مسيرتها الفكرية ومشوارها المهني.

إتصل بنا إتصل بنا