نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

إجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي

تشارك السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي، المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للجنة المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ويهدف هذا الإجتماع الذي يعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد، ويمتد يومي 13 و14 نوفمبر الحالي، إلى تقديم التقارير الإقليمية المتعلقة بمجهودات الدول الأعضاء، وكذا مختلف نشاطات الإتحاد الإفريقي ممثلا بمديرية المرأة ومسائل الجنسين والشباب، في مجال حماية المرأة وتمكينها.

ويهدف الإجتماع إلى صياغة موقف موحد للدول الإفريقية، وإصدار بيان إفريقي لعرضه على لجنة وضع المرأة للأمم المتحدة في دورتها الـ 68 المزمع إنعقادها شهر مارس 2024 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقد شهدت أشغال اليوم الأول مناقشة الصياغة النهائية للتقرير السابع عشر للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي عن تنفيذ الإعلان الرسمي حول المساواة بين الجنسين، والذي كان للجزائر دورا كبيرا في إعداده من خلال عرض تقريرها في هذا الصدد، والذي تضمن مجهوداتها في مجال حماية المرأة وتمكينها، لا سيما النصوص التشريعية وعلى رأسها دستور نوفمبر 2020.

للإشارة سبق هذا الاجتماع الوزاري، اجتماع الخبراء خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 11 نوفمبر 2023، لمناقشة وإثراء التقارير المبرمج عرضها على مصادقة الوزراء خلال الإجتماع الوزاري.

إتصل بنا إتصل بنا