نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

السيدة الوزيرة تؤكد على أهمية مرافقة ذوي الإحتياجات الخاصة لإقتحام عالم المقاولاتية

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، على أهمية مرافقة فئة ذوي الإحتياجات الخاصة لتعزيز إدماجها إقتصاديا ومساهمتها في التنمية، بتشجيعها على ولوج عالم المقاولاتية.

و خلال زيارة قامت بها إلى مركز التكوين المهني لذوي الإحتياجات الخاصة بالقبة ومركز تكوين المهني المتخصص في تكوين المرأة الماكثة في البيت بالعاشور, أوضحت الوزيرة أن قطاع التضامن الوطني يسهر بالتنسيق مع القطاعات المعنية, على "مرافقة ذوي الإحتياجات الخاصة خريجي التكوين المهني, لتعزيز إدماجهم إقتصاديا من خلال تشجيعهم على استحداث مشاريع تتماشى مع طبيعة إعاقتهم, وذلك في إطار المقاولاتية".

و أبرزت السيدة الوزيرة العناية التي توليها الدولة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لحمايتها وترقيتها, سيما, من خلال التدابير المتخذة للتكفل بهذه الفئة ومرافقتها وإدماجها إجتماعيا وإقتصاديا, مشيرة إلى إستراتيجية قطاع التضامن الوطني في مجال التكفل البيداغوجي والنفسي بهذه الفئة على مستوى 239 مؤسسة متخصصة و 17 ملحقة.

و في ذات السياق, كشفت عن حملات تحسيسية سيتم إطلاقها من طرف قطاع التضامن الوطني وتشرف عليها الخلايا الجوارية لوكالة التنمية الإجتماعية, بهدف إبراز التخصصات المتوفرة تماشيا مع طبيعة الإعاقة على مستوى قطاع التكوين المهني و التعريف بآليات دعم المقاولاتية, إلى جانب تنظيم معرض حول منتوجات فئة ذوي الإحتياجات الخاصة لإبراز إبداعات هذه الفئة وتشجيعها على ولوج عالم المقاولاتية.

و من جهة أخرى, ذكرت الوزيرة بالبرنامج القطاعي المشترك لدعم انخراط المرأة في الإنتاج الوطني الذي أطلق في فبراير 2021, مبرزة مختلف التدابير والبرامج المتخذة في هذا المجال.

إتصل بنا إتصل بنا