نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

التكفل بالفئات الهشة في إطار تنسيق قطاعي "محكم"

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو, يوم الأحد بتيسمسيلت أن قطاعها يعمل على نجاعة التكفل بالفئات الهشة في إطار تضامن حكومي وبتنسيق قطاعي "محكم".

وأشادت الوزيرة خلال إشرافها على انطلاق قافلتين إحداهما طبية والثانية تحسيسية لصالح سكان المناطق النائية عبر الولاية في إطار زيارتها التفقدية الى المنطقة, بأداء كل القطاعات الوزارية الاخرى على غرار الداخلية عبر جهاز الحماية المدنية وكذا الصحة والسياحة والصناعة التقليدية والتكوين المهني في إنجاح المبادرات التي تشرف عليها الخلايا الجوارية بشكل خاص للتكفل بهذه الفئات.

وأمرت السيدة الوزيرة مسؤولي الخلايا الجوارية بالولاية على غرار مثيلاتها عبر الوطن, باستثمار خبراتهم في الميدان "من خلال تواصلهم المباشر مع المواطنين في المناطق النائية خاصة من خلال التحقيقات الإجتماعية لتوصيل المعلومات للمرأة الماكثة بالبيت والمنتجة وذوي الإحتياجات الخاصة عن فرص التكوين والحصول على دعم الدولة".

وأشارت ذات المسؤولة إلى أن القطاع لديه العديد من البرامج لصالح مختلف الفئات على غرار كبار السن والمعوزين والمرأة الماكثة بالبيت وذوي الإحتياجات الخاصة, يجب إعلام المواطنين بها بالتنسيق مع القطاعات الأخرى من خلال التقرب منهم في مناطقهم الريفية وشرح آليات الإستفادة من كل جهاز بشكل محفز.

ويهدف البرنامج وفق السيدة الوزيرة إلى إدماج أكبر عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة بتوجيههم الى مراكز التكوين المهني بعد التكفل بهم بمراكز القطاع وكذا إنضمام المرأة في البرنامج الوطني المشترك لدعم انخراط المرأة في الإنتاج الوطني الذي انطلق في فبراير 2021.

وقد أعطت الوزيرة ضمن زيارتها الى الولاية إشارة لإنطلاق قافلتين عبر بلديات العيون وسيدي عابد وخميستي وتيسمسيلت إحداهما طبية لتلقيح كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ضد الانفلونزا الموسمية إضافة الى الكشف المبكر عن سرطان الثدي وفحص المرضى عموما وتقديم الادوية لهم.

وتعد القافلة الثانية تحسيسية تعنى بإعلام الشباب عموما وذوي الإحتياجات الخاصة والمرأة خصوصا حول فرص التكوين لصالحهم خلال دورة فبراير القادم.

إتصل بنا إتصل بنا