نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

أزيد من 28 ألف إمرأة منتجة استفادت من الدعم والمرافقة في مجال التكوين المتخصص وإنشاء مؤسسات مصغرة

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، خلال زيارتها لولاية بومرداس، "أن أزيد من 28 ألف إمرأة منتجة على المستوى الوطني استفادت من الدعم والمرافقة في مجال التكوين المتخصص وإنشاء مؤسسات مصغرة، وهذا في إطار البرنامج الذي أطلق منذ سنة 2021 بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، وجهود الحكومة الرامية إلى تشجيع انخراط المرأة في المجال الإقتصادي والمساهمة في الإنتاج الوطني .

وقفت ،أمس، السيدة الوزيرة ببومرداس، على التحضيرات الجارية لاستقبال شهر رمضان الفضيل ومتابعة مختلف العمليات المتعلقة بدعم ومرافقة العائلات المعوزة والفئات الهشة، والوقوف أيضا على أهم التظاهرات الإقتصادية المتعلقة بالأسواق الرمضانية وفعاليات معرض الأسرة المنتجة .

وكشفت بهذه المناسبة " أن عملية توزيع وصب منحة التضامن لفائدة العائلات المعوزة المقدرة بــ 10 ألاف دينار، جرت وفق تعليمات السيد رئيس الجمهورية القاضية بضرورة توزيع هذه الإعانة قبل بداية شهر رمضان، حيث بلغت النسبة على مستوى ولاية بومرداس 99% من عدد العائلات المستفيدة المقدرة بأكثر من 40 ألف عائلة" .

وعرضت السيدة الوزيرة أهم الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة في إطار السياسة الإجتماعية لمساعدة ومرافقة الأسرالمعوزة خلال شهر رمضان الفضيل، بداية من منحة التضامن الوطني إلى تظاهرة الأسواق التضامنية التي فتحت على مستوى ولايات الوطن لعرض مواد غذائية ومنتجات استهلاكية بأسعار مقننة ومعقولة.

وأكدت السيدة الوزيرة، " أن الأسواق التضامنية عرفت خلال هذه السنة انخراط المرأة المنتجة بقوة في عرض وتسويق مختلف المنتجات، من خلال منح فضاءات للحرفيات حتى تساهمن في إنجاح هذه التظاهرة وهذا تجسيدا للبرنامج القطاعي الرامي إلى دعم وتشجيع هذه الفئة الإجتماعية ورصد كل إنشغالاتها وحاجياتها حتى تساهم بقوة في التنمية المحلية وترقية الإقتصاد الوطني ".

وكشفت بالمناسبة "أن البرنامج الطموح الذي سطرته الدولة، سمح بدعم ومرافقة 28 ألف إمرأة وعرف قفزة نوعية في مجال الدعم المادي وأيضا التكوين المتخصص لأزيد من 27 ألف إمرأة بهدف تنمية المهارات والتأهيل اللازم من أجل ترقية الأنشطة الحرفية والتقليدية التي تقوم بها المرأة والمساعدة على إنشاء مؤسسات مصغرة منتجة، وبالتالي جاءت مبادرة أجنحة الأسرة المنتجة بالأسواق التضامنية لشهر رمضان كتثمين لهذه المجهودات واستجابة للانشغالات الأساسية للحرفيات المتعلقة بأزمة التسويق وغياب الفضاءات التجارية المتخصصة ".

وشهدت زيارة السيدة الوزيرة لبومرداس عدة محطات، بدأتها بإعطاء إشارة انطلاق فعاليات المعرض التضامني لشهر رمضان الخاص بالمرأة المنتجة والقافلة الوطنية التحسيسية لمكافحة ظاهرة التبذير بمشاركة الكشافة الإسلامية وفعاليات المجتمع المدني، وقافلة أخرى ولائية خاصة بتوزيع الطرود الغذائية لفائدة العائلات المعوزة .

في حين قامت السيدة الوزيرة ببلدية بودواو بزيارة مطعم الرحمة الذي تشرف عليه المنظمة الكشفية .

وببلدية خميس الخشنة ، أشرفت السيدة الوزيرة على افتتاح فعاليات الطبعة الرابعة لمسابقة القرأن الكريم لفائدة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة ، التي يشرف عليها قطاع التضامن بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية ومن خلال مسابقة تاج القرآن.

إتصل بنا إتصل بنا