نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

إعداد دليل إلكتروني لمرافقة ذوي الإحتياجات الخاصة في مجال الإدماج الإقتصادي

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، يوم السبت بالجزائر العاصمة، عن إعداد دليل إلكتروني لتوجيه ومرافقة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في مجال الإدماج الإقتصادي.

و لدى اشرافها، رفقة وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي، و وزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, على لقاء بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة, تحت شعار "ذوو الهمم.. اندماج وإبداع", أوضحت السيدة الوزيرة أن هذا الدليل يهدف الى توجيه ومرافقة هذه الفئة لتمكينها من التعرف على مختلف البرامج والخدمات وكذا التسهيلات المقدمة لها.

و أضافت أن هذا الدليل الذي أنجزه قطاع التضامن الوطني، بالتنسيق مع قطاعات التكوين المهني, السياحة واقتصاد المعرفة, يرتكز على محاور تتمثل في التأهيل والتكوين وآليات الدعم والمرافقة.

كما أبرزت السيدة كريكو الإهتمام الذي توليه الدولة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, مشيرة الى الترسانة القانونية والبرامج الوطنية المتخذة لحماية وترقية هذه الفئة وادماجها الاجتماعي والمهني.

و في ذات السياق, ذكرت الوزيرة بقرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الموجهة لهذه الفئة, لاسيما تلك المتعلقة بإنشاء المدرسة العليا لأساتذة الصم البكم وتثمين المنحة الجزافية للتضامن.

من جهة أخرى, أشارت الوزيرة الى برامج قطاع التضامن الوطني في مجال التربية والتعليم المتخصص عبر شبكة مؤسساتية تضم 239 مؤسسة متخصصة و17 ملحقة, مدعمة بتأطير بيداغوجي ومرافقة نفسية للتكفل بما يقارب 34 ألف طفل من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

إتصل بنا إتصل بنا