نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وتلاوة القرآن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريو، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم لفائدة الأطفال من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك من أجل انتقاء الفائزين الأوائل.

وقد جرى انطلاق هذه التصفيات بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، محمد حسوني، وعميد جامع الجزائر، الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسني، والمحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، السيد بوعبد الله غلام الله، ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية، صالح بلعيد.

ويشارك في هذه المسابقة التي تنظمها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، منذ بداية شهر رمضان، أطفال من المؤسسات المتخصصة التابعة لقطاع التضامن الوطني عبر مختلف الولايات.

وحسب القائمين على المسابقة، فإن لجنة التحكيم التي تتشكل من أئمة وأساتذة في تعليم القرآن من قطاع الشؤون الدينية، كلفت بانتقاء الأطفال المشاركين في الطبعة الرابعة من هذه المسابقة، والذين بلغ عددهم 150 تم من بينهم اختيار 20 متنافسا للمشاركة في هذه التصفيات النهائية، ليتم بعدها انتقاء الفائزين الأوائل.

وبالمناسبة، أوضحت السيدة الوزيرة أن هذه المسابقة تندرج في إطار برنامج العمل المشترك بين قطاعي التضامن الوطني والشؤون الدينية ضمن النشاطات المبرمجة خلال الشهر الفضيل، وذلك بهدف إكتشاف مواهب الأطفال من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة في مجال حفظ القرآن وتلاوته بغية مرافقتهم وتشجيعهم.

إتصل بنا إتصل بنا