نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

السيدة الوزيرة تبرز "المكانة المرموقة" التي تحظى بها المرأة ضمن المشروع المؤسساتي لرئيس الجمهورية

>أبرزت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو,"المكانة المرموقة" التي تحظى بها المرأة ضمن المشروع المؤسساتي لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وفي كلمة لها خلال اليوم الإعلامي تحت عنوان "المرأة الجزائرية .. عمل وتميز", من تنظيم الوزارة بالتنسيق مع مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري وبمساهمة اتصالات الجزائر, إحياء لليوم العالمي للشغل, أكدت السيدة الوزيرة أن هذا اللقاء يمثل "صرحا تشاركيا إعلاميا حول عمل وتميز المرأة الجزائرية", منوهة ب"المكانة المرموقة التي حظيت بها المرأة ضمن المشروع المؤسساتي لرئيس الجمهورية انطلاقا من ثقته بمؤهلاتها العلمية والإبداعية في تجسيد المسعى النبيل لالتزاماته البناءة".

وبالمناسبة, ذكرت السيدة الوزيرة ب"أهم المكاسب التي حققتها المرأة الجزائرية في الدستور, الذي كرس "مبدأ المناصفة بين الجنسين في سوق الشغل, وعزز مكانتها في مجال التنمية الوطنية وشجع ترقيتها في جميع مناصب المسؤولية وترقية حقوقها السياسية", الى جانب حمايتها من جميع أشكال العنف.

وأشارت في هذا الشأن الى أن المرأة الجزائرية "عازمة على مواصلة مسيرة التشييد",مبرزة "اقتحامها لعديد المجالات, حيث أبانت فيها عن قدرتها" لا سيما في مجال المقاولاتية وعديد المجالات لاسيما تلك المتعلقة بالتنمية والاقتصاد.

وخلال هذا اللقاء أعلنت السيدة الوزيرة عن "اطلاق طبعة جديدة لدليل الإدماج الاقتصادي للمرأة تحت عنوان "متميزات", يشكل مرجعا لكل مبدعة تسعى الى دخول عالم الاحترافية المقاولاتية".

إتصل بنا إتصل بنا