نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

الطفولة في رحاب المدرسة العليا للرياضيات والذكاء الإصطناعي

رافقت السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو عدد من أطفال المدارس، من بينهم فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، في زيارة إلى القطب العلمي والتكنولوجي بالمدينة الجديدة، سيدي عبد الله، التي تم تدشينها مؤخرا من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وخلال هذه الزيارة --التي نظمت لفائدة أطفال من المؤسسات المتخصصة التابعة لقطاع التضامن الوطني، ومن الكشافة الإسلامية الجزائرية، بحضور الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أوضحت السيدة الوزيرة أن هذه الزيارة تهدف إلى تعريف هؤلاء الأطفال المتمدرسين بأهمية التخصصات التقنية الحديثة، ومن اجل حثهم وتشجيعهم باهمية هذه التخصصات في المرحلة الجامعية، وكذا انعكاساتها على نهضة البلاد .

وأضافت السيدة الوزيرة أن وزارة التضامن الوطني نظمت هذه الزيارة تزامنا واليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح جوان من كل سنة، من أجل تعريف هؤلاء الأطفال المتمدرسين باعتبارهم طلبة المستقبل بهذا الصرح العلمي وقصد إبراز أهمية التخصصات على غرار الرياضيات والذكاء الاصطناعي.

وقد اطلع الأطفال على بعض الفضاءات بهذا الصرح العلمي، حيث زاروا المدرسة الوطنية العليا في الرياضيات والمدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي، أين قدمت لهم شروحات مبسطة حول بعض التخصصات في هذا المجال من طرف طلبة وأساتذة متخصصين. /p>

إتصل بنا إتصل بنا