نشاطات السيدة الوزيرة نشاطات السيدة الوزيرة

Image Title

السيدة الوزيرة تشرف على إحياء اليوم العالمي للأشخاص المسنين

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على فعاليات إحياء اليوم العالمي للأشخاص المسنين تحت شعار "كبار السن: حماية، مرافقة وإدماج".

وفي كلمة لها بمناسبة هذه الفعالية التي احتضنتها دار المسنين بدالي براهيم، أبرزت السيدة الوزيرة "العناية الخاصة" التي توليها الدولة للأشخاص المسنين من خلال البرامج المتخذة والترسانة القانونية الرامية الى حمايتهم وترقيتهم وضمان رفاهيتهم، مذكرة بقرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من بينها تثمين منح التقاعد والمنحة الجزافية للتضامن.

وأضافت أن الوزارة تعكف على مراجعة القانون المتعلق بحماية الأشخاص المسنين وإثراء نصوصه بما يتناسب مع المتطلبات الآنية لهذه الفئة، مشيرة الى التدابير المنتهجة على مستوى القطاع قصد التكفل والمرافقة الاجتماعية والنفسية لكبار السن.

كما ذكرت أيضا بالمنصات الرقمية التي اطلقتها الوزارة، على غرار المنصة الإلكترونية لتبليغ المصالح المعنية عن الشخص المسن في وضع صعب قصد ضمان سرعة ونجاعة التكفل بهذه الفئة من المجتمع.

وبنفس المناسبة، إستقبلت السيدة الوزيرة الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر، حيث أعطت الوزيرة إشارة انطلاق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر سرطان الثدي، تقوم بتنشيطها الخلايا الجوارية للتضامن، بالتنسيق مع مصالح قطاع الصحة، عبر مختلف الولايات وبمشاركة الجمعيات الفاعلة في هذا المجال.

كما استعرضت أيضا خلال هذا اللقاء "التجربة الجزائرية في مجال حماية ودعم المرأة، سيما ما تعلق منها بتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية وكذا مرافقة ودعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى الإستقلالية المالية".

إتصل بنا إتصل بنا