الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

 نشاطات السيدة الوزيرة



كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو اليوم، أن تنظيم اليوم التحسيسي والاعلامي بالتنسيق مع التلفزيون الجزائري حول مخاطر التبذير تحت شعار ” لنصوم متضامنين .. دون تبذير “، يأتي بالنظر للظواهر السلبية التي باتت تتكرر لدى الجزائريين بخصوص تبذير المواد الغذائية ومادة الخبز خلال الشهر الفضيل .

 

وأوضحت كريكو لدى استضافتها رفقة وزير الشؤون الدينية خلال اليوم التحسيسي الذي نظمه التلفزيون الجزائري ، أن مصالحها قامت بإجراءات استباقية من خلال تحقيقات اجتماعية من خلال الخلايا الجوارية التي قامت بإجراء تحقيقات على مستوى البلديات والمناطق في اطار القوافل التحسيسية التي تم اطلاقها لفائدة العديد من الأسر خلال الأزمة الصحية، مضيفة أن من خلال الإحتكاك بالأسر تم رصد هذه الظاهرة لدى الأسر الجزائرية وقررنا اطلاق حملة تحسيسية في هذا الإطار.

وأوضح الوزيرة أن هذا اليوم الاعلامي يأتي في إطار “الحملات التحسيسية التي دأبت الوزارة على القيام بها حول مختلف المواضيع التي تهم الأسرة والمجتمع بصفة عامة”.

 

وأضافت أن الحملة التحسيسية للتبذير موجه بالأساس لربات البيوت بإعتبارهن من يسيرن ميزانية البيت وتحسيسهن، بصفتهن محور التنظيم وحسن التدبير داخل العائلة، وعامل توازن بإمكانه رفع الوعي لأفراد الأسرة للحد من هذه السلوكيات السلبية”.

كما أعلنت كريكو عن اطلاق حملة تحسيسية أخرى خلال شهر رمضان بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية ووزارة التجارة للحد من هذه الظاهرة .

 



أجندة الفعاليات

  


الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
إعلانات إعلانات

المؤسسات المتخصصة